في أول توغل بري إسرائيلي

Publié le par JasmiN

إسرائيل تؤكد مقتل عدد من جنودها خلال العملية البرية شمال قطاع غزة

مصرع 5 إسرائيليين في مواجهات مع المقاومين، والقسام تقصف موقع "رعيم" العسكري


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/1/3/1_882888_1_34.jpg

أكد ناطق لكتائب عزالدين القسام قبل قليل أن المقاومين الفلسطينيين قد تمكنوا من قتل 5 جنود إسرائيليين حاولوا التوغل شمال قطاع غزة، بحسب ما أورده تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني.
وقال تلفزيون الاقصى التابع لحركة حماس، أن المقاومين استطاعوا اختراق الترددات اللاسكية للجيش الإسرائيلي، وسمعوا افرادا من الجيش يتحدثون عن فقدان 5 من جنودهم.
وكانت مصادر إسرائيلية قد أكدت مقتل عدد من الجنود وإصابة 25 على الأقل بجراح خلال العملية البرية التي شرع فيها جيش الاحتلال برصاص وصواريخ المقاومة الفلسطينية. 
كما أكد أبو مجاهد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين أن المقاومة الفلسطينية فجرت عبوة ناسفة ضخمة تزن خمسين كيلوغراما، مؤكدا سقوط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الجنود الإسرائيليين.
حركة حماس أكدت أن مقاومي القسام قتلوا وأصابوا العشرات من الجنود شمال القطاع بتفجير عبوة ناسفة بهم.
هذه التأكيدات جاءت أيضا على لسان محمد نزال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تصريح للجزيرة حيث أعلن أن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس تمكنت من قتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، في أول ردة فعل من فصائل المقاومة لصد الاجتياح الإجرامي الهمجي على قطاع غزة.
كما أشارت مصادر طبية في مستشفى دار الشفاء إلى وصول عدد من الإصابات، بعضها خطيرة بعد العملية البرية شمال قطاع غزة في المواجهات مع قوات الاحتلال.
ففي تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت الجزائر، وسعت قوات الاحتلال من توغلها البري حيث اقتحمت دبابات إسرائيلية غزة من معبر ناحل عوز كمحور رابع، وتتواجد البواخر الحربية الإسرائيلية على بعد 30 كم من شواطئ غزة لتغطية غزة بشكل كامل.
وبعد بدء العملية البرية، أصيب عدد من المواطنين في قصف بالمدفعية على منازل المواطنين شمال القطاع، وفي منطقة السودانية والرمال أطلقت المدفعيات الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف على منازل المواطنين
وقد أكد ناطق عسكري إسرائيلي ان قوات الاحتلال الإسرائيلي مكونة من الآلاف الجنود بدأت بالهجوم البري على قطاع غزة من عدة محاور بتغطية من الطائرات الإسرائيلية شمال قطاع غزة ، بعد عملية جوية بالغارات استمرت 8 أيام، أوقعت أكثر من 467 شهيدا وأكثر من 2300 جريح
وأضاف الناطق باسم الجيش افيتال ليفوبش ان الهدف من الهجوم البري هو تدمير البنية التحتية العسكرية لحركة حماس، وتدمير منصات الصواريخ التابعة لها الذي جاء بعد قرار الحكومة الإسرائيلي بالموافقة على بدء الهجوم البري
.

Publié dans Gaza News Info

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article

basma 06/01/2009 14:16

basma 06/01/2009 13:38